-->

أفضل المواقع لتحميل الخطوط العربية و الأجنبية مجانا

Sites-Fonts-Ar-Ee
الخطوط عامل مهم في تصميمتنا, وهو ما يكمل جمالية التصميم, فلذالك نقدم لك اليوم افضل المواقع العربية والاجنبية لتوفير الخطوط المجانية سواء لأستخدامها في التصميمات او في برمجة الويب.

مواقع الخطوط العربية

1- فونت فيس

Sites-Fonts-Ar-Ee
موقع فونت فيس يقدم العديد من الخطوط العربية لأستخدامها في تصميم الويب ويعتبر الموقع فريد من نوعه حيث يقدم اكثر من 140 خط عربي جاهز للأستخدام في الويب وجميع الخطوط تعمل على جميع المتصفحات وهي خطوط أمنة ولا تشكل خطر.
ما يميز موقع فونت فيس عن باقي المواقع العربية توفير الخطوط للأستخدام في مواقع الويب حيث يتم استضافة الخطوط في موقع فونت فيس, بأمكانك استخدام الخطوط في موقعك بدون تنزيل وتنصيب فقط يتم وضع رابط الخط مباشر من فونت فيس في موقعك, الموقع مفيد للمدونات مثل بلوجر او وردبريس حيث اننا سابقاً نرفع ملفات الخطوط على دروب بوكس برابط مباشر ومن تم أغلق دروب بوكس إمكانية استخدام الملفات برابط مباشر مما شكل عائق في رفع خطوط جديده, لكن الأن يمكننا استخدام احد الخطوط الموجوده في فونت فيس بدون رفع بمجرد نسخ الرابط المباشر واستخدامه في الموقع.

2- خطوط جوجل

Sites-Fonts-Ar-Ee
صحيح ان خطوط جوجل العربية ليست كثيره لأكنها تعتبر من افضل الخطوط العربية والاكثر استخدام في المواقع, تحتوي على خطوط حصرية وكذالك جوجل توفر خاصية استخدام الخط في المواقع مثل عرب فونت وتتفوق علية في سرعة تحميل الخط على المدونة.


3-عرب فونتش

Sites-Fonts-Ar-Ee
موقع مميز يحتوي على خطوط عربية جميلة وإبداعية حيت يحتوي الموقع على اكثر من 800 مخطوطة بشكل مجانية ومفتوحة المصدر من تصميم فريق عمل عرب فونتس ومتاحه بصيغه Svg .
ويعتبر عربي فونتش الوحيد الذي يوفر لمستخدمية إمكانية تجربه كل الخطوط العربية او الخطوط الديوانيه بدون مشاكل, ويعتبر عرب فونتس الوحيد عالميا الذي يوفر هذه المميزة, كذالك يوفر مميزة "لاتقلي نسيت الموقع" حيث وفر الموقع طريقة مبتكره لدخول اليه عن طريق كاتبة خطي.com في شريط عنوان المتصفح لتسهيل الدخول إلى الموقع. لكن موقع عربي فونتش لا يحتوي على امكانية استخدام الخطوط في مواقع الويب وهذه اكبر سلبية موجودة في عربي فونتش.

4-فـ فرشز

Sites-Fonts-Ar-Ee
يعتبر موقع حديث يوفر العديد من الخطوط العربية, كذالك فـ فرشز يوفر ايضا خطوط انجليزية ولكن تعتبر ضعيفة امام المحتوى الاجنبي ويحتوي على سلبية وهي عدم توفير الخطوط للاستخدام في المواقع والمدونات.

5-آر فونت 

Sites-Fonts-Ar-Ee
موقع لابس به يوفر الخطوط العربية القديمة المشهورة مثل الثلث والديوان والكوفي ولكن يحتوي على سلبية وهي عدم توفير الخطوط للاستخدام في المواقع والمدونات.


المواقع الاجنبية

Sites-Fonts-Ar-Ee
اكبر موقع اجنبي يوفر خطوط مجانية يحتوي على الكثير من الخطوط ولكن مشكلة الموقع عدم توفير الخطوط للعمل في مواقع الويب.

2-uxfree

Sites-Fonts-Ar-Ee
موقع uxfree يوفر تقريبا 38,762 خط اجنبية, مميزة الموقع هو أن بعض الخطوط مدفوعة يقدمها الموقع مجانا وهي خطوط فخمة جداً ورائعة, ولكن لا يوفر امكانية استخدام الخط في المواقع والمدونات.

3-fontspace

موقع مميز يحتوي على خطوط احنبية رائع,حيث يحتوي على 56,319 خط اجنبي جميل وفخم ولكن لا يوفر خاصية استخدام الخط في مواقع الويب.

4-behance

Sites-Fonts-Ar-Ee
يمكنكم ايضا استخدام موقع البيهانس للبحث عن الخطوط الذي قام بتصميمها أشخاص ووضعها في معرض اعمالهم مجاناً.

نكون هنا قد سردنا بعض المواقع لتحميل الخطوط العربية والاجنبية, ويبقى افضل موقع هو جوجل لأحتوه على أفخم الخطوط ويوفر خطوط باكثر من لغة وامكانية استخدام الخطوط في المواقع والمدونات, وتقريبا اكثر المدونات والمواقع تستخدم خطوط جوجل لسرعتها وجمالها.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *