-->

الاحتفاظ بنسخة احتياطية من قالب المدونة بشكل كامل مع أدوات التخطيط حصري

Action-Backup-Template-bloggre
الجميع يعمل على تعديل القالب وإضافة العديد من الأدوات سوا في التخطيط أم في القالب نفسه, وقبل ما يقوموا بذلك التعديلات يعمل نسخه احتياطية من القالب, ولكن يعانوا من عدم حفظ الأدوات الموجودة في التخطيط, وهده مشكله كبيره جداً, حيث أد قمنا بإضافة أداة أو تغييرها ونرغب في استرجاع الأدوات الذي قمن باستبدالها أو تعديلها  فلاً نستطيع استرجاعها, وهده مشكله كبيره حيث أد قمنا بعمل استعدت القالب سيتم استعادة القالب ولن يتم استعادة الأدوات الموجودة في التخطيط, هده مشكله كبيره ولم تقم جوجل في إصلاحها في التحديثات السابقة الذي استهدفت التخطيط, نحن لا نعلم السبب ولكن حاولنا البحث عن حل بديل يحل المشكلة والحمد لله وجدنا طريقة سهل تمكننا من حفظ القالب بشكل كامل مع جميع الأدوات الموجودة في التخطيط.

هده الطريقة الذي ابتكرنها هي عبر عمل نسخه يدوية للقالب, من خلال الدخول إلى أكواد القالب وعمل نسخه كأمله تم وضعها في مستند نصي في جهاز الكمبيوتر, وفي حالة احتجنا إلى استرجاع القالب نعمل نسخ المستند النصي والتوجه إلى أكواد القالب ومسحها ولصق الأكواد الموجودة في المستند النصي, هده هي الطريقة وهي سهل ومفيدة.

شرح عمل نسخه احتياطيه للقالب بشكل كامل مع أدوات التخطيط

أول خطوه هي التوجه إلى المدونة المقصودة, بعدها نضغط على المظهر لدخول إلى صفحة قالب المدونة تم نضغط على "تحرير HTML"
Action-Backup-Template-bloggre

ستفتح لناء صفحة الاكواد الخاصة في القالب, الآن نحدد على الكل باستخدام "Ctrl + A" تم ننسخ الاكواد باستخدام "Ctrl + C".
Action-Backup-Template-bloggre

ألان نتوجه إلى جهاز الكمبيوتر تم نعمل على إنشاء مستند نصي.
Action-Backup-Template-bloggre

نفتح المستند النصي تم نلصق الاكود باستخدام "Ctrl + V" ونحفظ الملف, في بعض الأحيان يتم إرسال خطا اضغط على موافق.
Action-Backup-Template-bloggre

نكون هنا قد قمنا بحفظ القالب بشكل كامل مع أدوات التخطيط, في حالة كنت تريد استرجاع القالب وأدوات التخطيط تقم بفتح المستند النصي وتحديد جميع الاكواد باستخدام " Ctrl + A " تم ننسخها باستخدام " Ctrl + C" تم نتوجه إلى المدونة المظهر تم نضغط تحرير " تحرير HTML " ونقوم بتحديد جميع الاكواد باستخدام " Ctrl + A " ونمسحها ونلصق أكود المستند النصي بدلها باستخدام " Ctrl + V " تم نقوم بحفظ القالب, ومبروك عليك استعادة القالب.
Action-Backup-Template-bloggre

هناك نكون قد قمنا بشرح الطريقة اليدوية لحفظ القالب بشكل كامل مع التخطيط, وألان سنشرح الطريقة الطبيعية الخاصة في بلوجر. 

نسخ احتياطية لقالب بلوجر (الطريقة الافتراضية)

الطريقة الافتراضية سهله جداً وتعتبر طريقة ديناميكية ولكن عيبها شيء واحد فقط, هو عدم الاحتفاظ بأدوات التخطيط ويعمل على حفظ القالب فقط, قد تكون مفيدة لبعض الناس لذالك سنقوم بشرحها, تابع الخطوات التالية.

1- نتوجه إلى المدونة تم نضغط على المظهر من ألقائمه الجانبية سيتم فتح لوحة التحكم القالب نضغط على " نسخ احتياطي / استعادة " ألموجودة في الأعلى على اليمين.
Action-Backup-Template-bloggre

2- ألان نضغط على " تنزيل المظهر" لعمل نسخه احتياطية سيتم تنزيل نسخه إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
Action-Backup-Template-bloggre

3- طريقة استعادة القالب بعد عمل نسخه احتياطية وحفظها في جهاز الكمبيوتر الخاص بك نضغط على " نسخ احتياطي / استعادة " تم نضغط على "اختيار ملفّ"مثل ما في الصوره سيتم فتح نافدة قم بتحديد ملف القالب وضغط "موافق" تم اضغط على "تحميل" مثل ما في الصوره , في حالة ظهر لك صندوق التحقق يجب التحقق من انك لست روبوت قبل الضغط على "تحميل" . 

Action-Backup-Template-bloggre

هناء نكون قد انتهينا من شرح كامل ووافي عن طريقة عمل نسخه احتياطيه وعمل استعادت لنسخه الاحتياطية, لقد شرحنا طريقتين ألطريقه الأول هي طريقة يدوي لكنها ممتازة في حفظ القالب بشكل كامل, أم بنسبة إلى الطريقة التأني وهي سهله وديناميكية عن طريق نسخه احتياطيه من بلوجر نفسها, لكن يعيبها شيء واحد فقط وهو عدم حفظ بعض أدوات التخطيط.

نحن لا نعلم ما السبب الذي يمنع بلوجر من عمل خاصية حفظ التخطيط, وهي تعتبر من أهم الإضافات الذي يحتاجها جميع المدونين, السبب مجهول في الوقت الحالي, ولكن نعتقد أن فريق مطوري بلوجر يعملون على عمل هده الخاصية وإن شاء الله سنرها في التحديثات القادمة.

هناك 3 تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *