-->

شرح اضافة خصائص الصور وكيف تعمل في مدونة بلوجر

SEO-blogger-add-img
عندما تبدأ محركات البحث في فهرسة مواضيع مدونتك فإنها لا تركز فقط على الكتابة, عندما يزحف محرك البحث مثل جوجل وبينج الى مواضيع مدونتك فهيا تبحث عن جميع المعلومات التي تقدمها لزارك بعض المعلومات تشمل أشياء مثل الخلفية، والأقسام، وحتى الصور.
الصور تشكل جزءا كبيرا من المدونة  فهيا تساعد على وصول المعلومة إلى القراء وتقديم القليل من الترفيه حتى لا يترك قراءة الموضوع, أكثر المدونين لا يدركون أهمية الصور التي تتم تحميلها على مدوناتهم, يجب أن تتأكد  أن زواحف محركات البحث قد تظهر صور مواضيع مدونتك ضمن ناتج البحث, هناك العديد ممن يستخدم ناتج بحث الصور للبحث عن المواضيع لا ادري ما السب لأكن يمكنك كسب زوار من خلال  صور مدونتك عن طريق تحسين خصائص الصور.

يمكن للزوار أن يحبون الصور الجميلة التي قد توصل الفكرة أليهم ، ولكن محركات البحث لا تفهم إن هده صوره جميله ومتعلقة بالموضوع, عندما تأتي عناكب محرك البحث في الزحف عن الصور الموجودة في مدونتك الزواحف لأتفهم إنهاء صوره جميله ومتعلقة بالموضوع, والسبب أنها مصنوعة لجمع المعلومات ليس لتفسير ألصوره قد يدور في دهنك ما الحل.
 الحل لهذه المشكلة تحسين الصور من خلال إضافة تسمية للعنوان والعنوان البديل لصوره وإضافة تسمية توضيحيه.

عندما نقوم نحن بإضافة عنوان والعنوان البديل لصوره وتسمية توضيحه, هده النصوص ستنفعنا وتنفع محرك بحث الصور, فعند أرشفة الصور سيأخذ معلومات العنوان والعنوان البديل.
يجب عليك الانتباه إلى كتابه عنوان حقيقي لصور ليس عنوان أخر, فمثلان لو كان لدينا صوره "قطه" وكتبنا عليه "كلب روسي", سيتأثر محرك البحث لأن محرك البحث يضن أنها صورة كلب.

اعتقد انك فهمت ما اقصدي يعني بالمختصر المفيد يجب عليك وضع عنوان مناسب لصوره لان محرك البحث يارشف الصور على العنوان الموجود فيه أد كتبت أنت في عنوان الصورة (قط ) ستظهر الصورة عندما شخص يبحث عن قط في محرك البحث.


خصائص الصور

هناك خصائص لتخصيص الصور ولأكن الأغلبية لا يستخدمونها ولكن أد كنت لا تعرفها اضغط على ألصوره مره واحده بعد تحميلها تم اضغط على "خصائص"

عند الضغط على خصائص ستجد خياران "الأول "و "التأني" طريقة الاستخدام سهله كل ما عليك هو وضع  جمله أو كلمه تعبر عن الموضوع والأفضل من دالك هو  وضع عنوان الموضوع الرئيسي مراء عربي ومرا أخر انجليزي.

هده الطريقة ستفيدك كثير في تحسين SEO مدونتك وكسب ثقة محركات البحث فمن خلال النص التي يتم وضعه على خصائص الصورة يتمكن محرك البحث من قراءة الصورة بكل سهوله بحيث عند البحث يعمل على أظهار الصورة  في مكانه المناسب.
نكون هنا قد انتهينا من درس من أهم الدروس SOE بلوجر 

هناك 10 تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *