-->

إنشاء رابط ثابت مخصص لتدوينات في مدونات بلوجر

عادتاً رابط الصفحة يترك انطباع لداى زوائر المدونة, ولكن للاسف بلوجر لاتقوم بعمل رابط مخصص تلقائي في المدونات العربي, مما يجعل رابط المدونة سيء جداً سواء لزائر او في سيو المدونة, لذالك يتوجب عليك انا تقوم بعمل رابط مخصص عند انشاء موضوع في بلوجر لكي توافق شروط السيوم ومحركات البحث وتولد انطباع جميل لزائر المدونة.
ما هو url :
هو عنوان الموقع من خلال إدخاله في المتصفح  يتم  توجية المستخدمة سواء الى الموقع الرئيسي او الى احد المواضيع في المدونة, وهو رابط ثابت لكل مشاركة او صفحة داخل المدونة.
مثل
https://abduallah0.blogspot.com/2017/08/Add-sharing-buttons-blogger.html

ما هي مشكلة url في بلوجر

url هو في الأساس يتولد تلقائي عند كتابة عنوان الموضوع في لوحة كتابة مشاركات بلوجر, ولكن تكمن المشكلة في أن لا يمكن استخدام ألغة العربية في عنوان url لان ألغة العربية غير معرفة وتظهر بشكل رموز غير مفهومة, لا يمكنك استخدام في شريط العنوان سواء ألغة الانجليزية فلذالك عند كتابة عنوان عربي للموضوع لا يتم توليد رابط لا بلغة العربية ولا بلغة الانجليزية, فيتم وضع رابط بعنوان غير مفهوم من قبل بلوجر.

هنا تكمل المشكلة أن الرابط الذي تم إنشائه من قبل بلوجر لا يحتوي على معنى وهو مضر في سيو المدونة.

كيف يضر بسيو المدونة

عندما يقوم بلوجر بوضع رابط بدائي يقوم بعمل ضرر في سيو المدونة وضرر هو انه يقدم رابط يحتوي على شرطة سفلية ( _ ) وهي تسبب مشكلة للمدونة بحيث لا يحترم شروط السيو, كذالك غير اننا فقدنا أهم مكان لدلالة على نوع الموضوع عن طريق وضع نص يعبر عن محتوى الموضوع وتقديمة لمحرك البحث كما تكلمنا في موضوع .
مثل من رابط بدائي لبلوجر (مضر)
Permalinks-blogger-posts-better-seo

مثال من رابط مخصص (مفيد)
Permalinks-blogger-posts-better-seo


كيف نتفادى المشكلة

يوجد طريقين لحل المشكلة:
 الطريقة الأولى: نكتب موضوع جديد ولكن نضع عنوان بلغة الانجليزية تم نضغط نشر يعني نكتب الموضوع بشكل كامل ولكن العنوان نكتبه بلغة الانجليزية وننشر الموضوع (يمكنك استخدم الترجمة لوضع عنوان انجليزي), تم بعد ذالك نعود إلى تحرير الموضوع ونغير العنوان الانجليزي إلى ألغة العربية تم نحدثه وبهذا نكون قد صححنا رابط موضوع بلوجر.

مشكلة الطريقة الأولى هي اننا سوف ننشر الموضوع في المدونة تم نعدل علية مما يعني اننا سوف نرسل اشعار لمتابعينا بموضوع عنوانه انجليزية سواء متبعين بلوجر او في مواقع التواصل.

الطريقة الثانية: هي من خلال خاصية موجودة في أذوات بلوجر, إثناء كتابة موضوع جديد تكون موجودة في القائمة الجانبية على اليمين.
الطريقة هي كتالي نذهب إلى عمل مشاركة جديدة من لوحة تحكم بلوجر تم نضغط على رابط ثابت من القائمة الجانبية على اليمين تم نختار رابط ثابت مخصص وسنلاحظ ظهور مربع, في هذه المربع نقوم بوضع عنوان انجليزي لعنوان لرابط أن كان تريد عنوان رابطك أكثر من كلمة افصل بينهم بشرطه العلوية ( - ) مثل abdu-allah-mnqush ليظهر رابط الموضوع بهده الشكل https://abduallah0.blogspot.com/2019/07/abdu-allah-mnqush.html تم نضغط تم.


هل يمكنني تغيير عنوان رابط المواضيع السابقة

للأسف بلوجر بعد أن يتم نشر الموضوع لا تسمح لك بتغيير عنوان رابط المدونة, ولذالك أنت بين خيارين أما أن تقوم بجعل المواضيع مسودة وإعادة نشرها في المدونة من جديد مع تغيير الرابط, وهذا يسبب لك نقص في الزيارات وهبوط مدونتك في محركات البحث حيث عندما يتم البحث في محركات البحث فإنا مواضيعك سوف تظهر برابط القديم وعند الدخول إليه ستظهر صفحة الخطاء لزائر مدونتك, ولكن لفترة معينة من الوقت وتقوم محركات البحث بإخفائه وحذف ارشفة المواضيع التي تم تغيير رابطها وتبدا ارشافة من جديد للمواصيع التي تم تغيير رابطهت, أم الخيار الثاني ان تتركها كم هي وتهتم بعناوين المواضيع الجديدة.

لكن نحن ننصحك ان تقوم بتعديل المواضيع التي ترى انها تحصل على زيارات قليل من محركات البحث ومحتوها قوي ومرغوب به.




هناك 52 تعليقًا:

  1. شكرا لك شرح جدا استمر بالتوفق

    ردحذف
  2. http://travianf.com/ts1/register.php?ref=38

    ردحذف
  3. شكرا جزاك الله خيرا ، وبالنسبة للموضوعات السابقة تقوم بارجاعها للمسودة كي يمكنك تعديل الرابط ثم نشرها مرة أخرى .

    ردحذف
  4. محتاج اكتب الرابط باللغة العربية كبقية المواقع كيف

    ردحذف
  5. من فضلك اريد مساعدتك
    لقد تم حظر رابط مدونتي على فيسبوك وقد راسلتهم اكثر من مرة بدون فائدة..
    هل تستطيع مساعدتي..
    https://wa9afaty.blogspot.com

    ردحذف
  6. مع كل اسف انا لم افهم وليت المشكله من الموقع أنا لم افهم من اليوت يوب أيضا الرجاء المساعده

    ردحذف
  7. هذه نقطة مهمة يجب الانتباه لها في بلوجر
    مدونة محمد أمجار

    ردحذف
  8. اريد عمل مدونة في بلوغر لكن لا اعرف كيفية عمل رابط ممكن تعطيني مثال

    ردحذف
  9. يااخي انا جديدة على بلوجر اريد ان تفدم لي يد العون ارجوك تكلم عن الشفرة اين اجدها بالضبط هم يقولون في ادسنس ولكن لم اجدها كما لي 97 مشافدة واريد وضع الاعلانات لكن ادسنس اعتذر لي وفال لا يمكنني المشاركة في برنامجهم كيف اهيد تفعيل حسابي على ادسنس ارجو ان تقرا التعليق وتجيب على سؤالي اتمنى كذلك ان تزور مدونتي ان تمكنت من ايجادها patitanews.blogspot.com

    ردحذف
  10. مدونة وصفاتي لاجمل الوصفات الطبيعيه لجمالك سيدتي
    https://wa9afaty.blogspot.com

    ردحذف
  11. شكراً لك أخي الكريم، أود تبادل إعلاني معك
    هذا موقعي
    https://www.majdmasr.com

    ردحذف
  12. تسلم والله شرح ممتاز

    ردحذف
  13. استاذى كان ليا عندك سؤال شو هى روابط الضمين

    ردحذف
  14. شركة كشف تسربات المياه بجدة بجدة رخيصه . أفضل شركات كشف تسريب المياة بدون تكسير مع اصلاح التسربات تقارير معتمدة من المياة الوطنيه وأرخص أسعار.

    ردحذف
  15. مرحبًا ، أنا سعيد جدًا الآن لأنني حصلت اليوم على مبلغ قرضي بقيمة 60.000 دولار من هذه الشركة الجيدة بعد أن حاولت عدة شركات أخرى ولكن دون جدوى هنا رأيت إعلانات شركة Joan Finance وقررت تجربتها واتبعت جميع التعليمات. وهنا أنا سعيد اليوم ، يمكنك أيضًا الاتصال بهم إذا كنت بحاجة إلى قرض سريع ، فاتصل بهم الآن عبر هذا البريد الإلكتروني: (contact@joanfinancefirm.com) أو whatsapp: +919144909366


    شكرا

    ردحذف
  16. مرحبًا ، أنا سعيد جدًا الآن لأنني حصلت على مبلغ قرضي البالغ 100000 دولار من هذه الشركة الجيدة ، يمكنك أيضًا الاتصال بهم إذا كنت بحاجة إلى قرض سريع ، فاتصل بهم الآن عبر هذا البريد الإلكتروني: (joanpatrickfinancefirm@gmail.com) أو whatsapp: + 917505983934


    شكرا

    ردحذف
  17. مرحبًا ، أنا سعيد جدًا الآن لأنني حصلت اليوم على مبلغ قرضي البالغ 100000 دولار من هذه الشركة الجيدة بعد أن جربت شركات أخرى عدة مرات ولكن دون جدوى هنا رأيت إعلان Joan Patrick للقرض كوماني وقررت تجربته واتبعت كل شيء هناك التعليمات وهنا أنا سعيد اليوم ، يمكنك أيضًا الاتصال بهم إذا كنت بحاجة إلى قرض سريع ، فاتصل بهم الآن عبر هذا البريد الإلكتروني: (joanpatrickfinancefirm@gmail.com) أو whatsapp: +918270554759


    شكرا

    ردحذف
  18. للحصول على قرض سريع وبسعر معقول ، واتساب +393510483991

    مرحبًا ، أنا كاثرين آدامز ، أعيش حاليًا في مدينة نيو جيرسي بالولايات المتحدة الأمريكية. أنا أرملة في الوقت الحالي ولدي طفلين وكنت عالقة في وضع مالي وكنت بحاجة إلى إعادة التمويل ودفع فواتيري. حاولت البحث عن قروض من مختلف شركات الإقراض الخاصة والشركات ولكن لم تنجح أبدًا ، ورفضت معظم البنوك ائتماني. ولكن كما يريد الله ، تعرفت على رجل الله وهو مقرض قرض خاص منحني قرضًا بقيمة 86000 دولار أمريكي واليوم أنا صاحب عمل وأولادي في حالة جيدة في الوقت الحالي ، إذا كان عليك الاتصال بأي شركة مع إشارة إلى الحصول على قرض بدون ضمانات ، ولا فحص ائتماني ، ولا يوجد موقّع مشترك مع سعر فائدة 2٪ فقط وخطط وجداول سداد أفضل ، يرجى الاتصال بالسيد كالفن سكوت. إنه لا يعرف أنني أفعل هذا ولكني سعيد جدًا الآن وقررت أن أطلع الناس عليه أكثر وأريد أن يباركه الله أكثر. يمكنك الاتصال به عبر بريده الإلكتروني: {loancreditinstitutions00@gmail.com} أو ال WhatsApp +393510483991

    ردحذف
  19. مرحبًا ، أنا سعيد جدًا الآن لأنني حصلت اليوم على مبلغ قرضي البالغ 100000 دولار من هذه الشركة الجيدة بعد أن جربت شركات أخرى عدة مرات ولكن دون جدوى هنا رأيت إعلان Joan Patrick للقرض كوماني وقررت تجربته واتبعت كل شيء هناك التعليمات وهنا أنا سعيد اليوم ، يمكنك أيضًا الاتصال بهم إذا كنت بحاجة إلى قرض سريع ، فاتصل بهم الآن عبر هذا البريد الإلكتروني:

    (contact@joanfinancefirm.com) أو

    whatsapp: +918270554759

    شكرا

    ردحذف
  20. أهلا بالجميع

    اسمي توماس كريستوفر وأنا من واشنطن العاصمة ، أريد أن أخبرك جميع الباحثين عن القروض أنه لا توجد سوى شركة قروض حقيقية واحدة تقدم قروضًا وقد ساعدوني في قرضي 30000 دولار ، واسم الشركة هو مؤسسات الائتمان الائتمانية و مقرض القرض الذي ساعدني في قرضي ، اسمها السيدة أبيجيل ميلز ، لذا إذا كنت بحاجة إلى قرض دون خداع ، فانتقل إلى هذه الشركة الآن واستلم قرضك ، فهناك قروض آمنة وسريعة بريدهم: loancreditinstitutions00@gmail.com أو WhatsApp + 393510483991 أتمنى لكم جميعًا أفضل الباحثين عن القروض ، فهذه هي الشركة الحقيقية التي تقدم القروض.

    البريد الإلكتروني: loancreditinstitutions00@gmail.com

    تحياتي لكم جميعا

    ردحذف
  21. اسمي أكبر الباكر من مدينة الوكرة في قطر
    لم أكن أؤمن بمؤسسات الائتمان المقرضة حتى الآن. (loancreditinstitutions00@gmail.com)
    مرحبًا بالجميع ، لقد كنت حقًا محبطًا للغاية بعد أن خسرت كثيرًا وواجهت صعوبات مالية ، لم يكن هناك من يساعدني وكل ما يمكنني فعله هو مجرد الجلوس ومشاهدة عملي وهو ينهار ويكاد أفقد ابني بسبب المرض. لكنني التقيت بزميل جامعي قديم أخبرني عن القرض الذي حصل عليه من مؤسسات الائتمان المقرضة وحتى الآن ، ساعدت الشركة العديد من أصدقائه الذين يسعون للحصول على قرض. لذلك أخبرته أن الحصول على قرض لم يعد هو أسلوبي بسبب خيبة الأمل من البنك الذي أتعامل معه وشركات القروض الأخرى التي وثقت بها ، لكنه أصر على التقدم بطلب للحصول على قرض بقيمة 45000 دولار ، ويمكنني الآن تعزيز استعادة شركتي إلى مجدها الكامل. سأستمر في الإدلاء بشهادتي نيابة عن مؤسسات الائتمان المقرضة لأنها جعلتني رجلاً مرة أخرى. لذا ، إذا كنت مهتمًا بالحصول على قرض من أي نوع ، فقم بإرسال بريد إلكتروني إليهم اليوم عبر: {loancreditinstitutions00@gmail.com} أو WhatsApp +393510483991

    ردحذف
  22. https://www.blogger.com/blog/posts/4473275901980108141
    وصفات للطبخ :)

    ردحذف
  23. https://cookiesfans.blogspot.com/?m=1
    لاسهل وصفات الطبخ لمساعدتك

    ردحذف

  24. أشياء يجب أن تعرفها عند اختيار محاميك في السعودية
    مكتب آل عثمان
    https://www.alothmanlaw.sa/

    ردحذف
  25. جزاك الله خيرا على المعلومات القيمة
    ارجو منكم زيارة مدونتي واعطائي رأيكم فيها
    www.webhayati.com

    ردحذف
  26. مرحبا جميعا،
    اسمي السيد روجار سيم. اعيش في عمان وانا رجل سعيد اليوم؟ وقلت لنفسي إن أي مقرض ينقذني وعائلتي من وضعنا السيئ ، سأحيل أي شخص يبحث عن قرض له ، لقد أعطى السعادة لي ولعائلتي ، كنت بحاجة إلى قرض بقيمة 300 ألف دولار لأبدأ حياتي كلها لأنني أب أعزب ولدي طفلين ، قابلت هذا المقرض الصادق الذي يخشى الله من الرجل الذي ساعدني في الحصول على قرض بقيمة 300000.00 دولار ، فهو رجل يخشى الله ، إذا كنت بحاجة إلى قرض وأنت سوف يسدد القرض ، يرجى الاتصال به وأخبره أن (السيد ، Rugare Sim) يحيلك إليه. تواصل مع السيد محمد كرين عبر البريد الإلكتروني: (arabloanfirmserves@gmail.com)


    استمارة معلومات طلب القرض
    الاسم الأول......
    الاسم الأوسط.....
    2) الجنس: .........
    3) مبلغ القرض المطلوب: .........
    4) مدة القرض: .........
    5) الدولة: .........
    6) عنوان المنزل: .........
    7) رقم الجوال: .........
    8) عنوان البريد الإلكتروني ..........
    9) الدخل الشهري: .....................
    10) المهنة: ...........................
    11) ما هو الموقع الذي اتصلت به هنا عنا .....................
    شكرا مع اطيب التحيات.
    Email arabloanfirmserves@gmail.com

    ردحذف
  27. https://bestlvl.blogspot.com

    ردحذف
  28. مرحبًا ، أنا سعيد جدًا الآن لأنني حصلت اليوم على قرضي من هذه الشركة الجيدة ، يمكنك أيضًا الاتصال بهم إذا كنت بحاجة إلى قرض سريع ، فاتصل بهم الآن عبر هذا البريد الإلكتروني: (info@tracyfinancefirm.com) أو whatsapp: +918448747044

    شكرًا.

    ردحذف
  29. السلام عليكم جميعاً

    عيد مبارك. انا اسمي عبدالله عائشة. أعيش في كاليفورنيا لكني ولدت في المملكة العربية السعودية وأنا امرأة سعيدة اليوم .. أخبرت نفسي أن أي مقرض ينقذ عائلتي من الوضع السيئ ، سأحيل جميع أصدقائي وأقاربي أو أي شخص يبحث عن قرض للشركة ، جلبت شركة Jessica Rojas Loan السعادة لي ولعائلتي بعون الله ، كنت بحاجة إلى قرض بقيمة 275،000.00 دولارًا سنغافوريًا لبدء حياتي بالكامل لأنني أم عزباء ولدي 3 أطفال قابلتهم وكلاء خدمة صادقة وخشية من الله لشركة قروض Jessica Rojas التي تساعدني بقرض بقيمة 275،000.00 دولار سنغافوري ، هذه الشركة هي شركة تخشى الله وإخوتي وأختي الذين يعملون مع هذه الشركة كمسلمين ، جزاكم الله أن يستمروا في تبارك وإثراءكم. بيتك كما نزعت العار عن عائلتي. لذا من فضلك إذا كنت في حاجة إلى شركة قروض موثوقة للاقتراض منها وتعلم أنك ستسدد القرض ، فيرجى الاتصال بالبريد الإلكتروني للشركة jessicarojasloanfirm1998@hotmail.com أو يمكنك الاتصال بخدمة العملاء على الواتس آب لردهم سريعًا على الصيام عملية القرض الخاص بك. اتصل بخدمة العملاء whatsApp +1 (325) 231-4574. لم يعرفوا أبدًا أنني أدلي بشهادتي حول شركتهم. أتمنى لك النجاح

    شكرا

    عبدالله عائشة

    ردحذف
  30. شركة زهرة الخدمات إحدي الشركات الكبري التي تقدم خدمات التسربات والعزل بجميع أنواعها ورش مبيدات ونظافة المنزلية حيث يتوفر لدينا أفضل الأدوات والمعدات الحديثة ولدينا فريق من الفنيين المتخصصين المدربين علي أيدي أمهر المهندسين و نتميز بالمصداقية وسرعة التواصل مع العميل وضمان لفترة كبيرة لأننا نحرص علي سلامة عميلنا العزيز وبأرخص الأسعار فإذا كنت عزيزي العميل تعاني من مشكلات تسربات المياه وغيرها من مشكلات العزل فعليك الإسراع والتواصل معنا نصل إليك في أسرع وقت خوفاً على سلامتك وسلامة أفراد الأسرة
    شركة تسريب المياة  
    شركة عزل مائي و حراري  
    شركة تسليك مجاري  


    ردحذف
  31. إذا كنت تمتلك عملاً تجاريًا وترغب في جعله على الإنترنت ، فيجب أن تفكر في كيفية إنشاء متجر الكتروني. لكن صدقني ، إنها ليست مهمة صعبة بقدر ما يبدو أنه يمكنك إنشاء متجرك عبر الإنترنت بنقرات قليلة في Shopx Store.

    ردحذف

  32. قد يؤدي تسرب المسابح إلى أضرار عديدة حيث يسبب انفصال فى بلاط المسبح مع مرور الوقت ،  تناثر بعض أجزاء الأسمنت داخل المسبح نتيجة تشبعه بالماء و من ثم تفككه ، تعرض التربة المحيطة بالمسبح للضرر نتيجة تشبعها بالماء
    إذا كان المسبح بجوار مبنى السكن مباشرة قد يسبب ضرر  بقواعد المبنى ذاته حيث يعرضها لأن تتآكل مع مرور الزمن
    يجب عليك عزيزى العميل الإستعانة بشركة متخصصه في مجال العزل لذلك نقدم إليك شركة عزل خزانات بجازان لأنها
    من أفضل الشركات للعزل بالمملكة حيث انها تستخدم أفضل وأقوى أنواع العزل التي تحمي المسابح من تسرب المياه
    لذلك نقوم على حماية المباني من التآكل والتلفيات وتعتمد شركة زهرة الخدمات بجازان بأنها أفضل الشركات لانها
    لديها عمالة مدربون على أحسن وجه ولديهما خبرة وكفاءة عالية ومواد عازلة عالية الجودة عن الشركات الأخرى .
    شركة عزل مسابح بجازان  

    ردحذف


  33. شكراً جزيلاً سريعًا ولكن عظيمًا لكل ما فعلته للمساعدة في تحقيق هذا الحلم بالنسبة لنا. إنه أمر جميل جدًا وما زلت أعاني من حقيقة وجود منزل خاص بنا. لنا! أعلم أنك كنت تقوم فقط "بوظائفك" ولكن باختصار ما كان ليحدث بدونك. لذلك شكري الخالص مرة أخرى ألكسندرا للخدمات المالية. من فضلك يا رفاق إذا كنت بحاجة إلى قرض عاجل وموثوق ، يرجى الاتصال بـ Alexadra Financeservices حيث حصلنا على قرضنا لشراء منزل أحلامنا إذا كنت مهتمًا بالحصول على قرض ، يرجى الاتصال بهم الآن عبر التفاصيل أدناه:

    alexandrafinanceservices60@gmail.com
    whatsapp: +918971240352 


    ردحذف
  34. مرحبًا يا شباب ، أريد فقط أن أوصي بشركة القروض الجيدة هذه ، لقد حصلت على قرض سريع بقيمة 80.000.00 دولارًا عبر بريدهم الإلكتروني لأنني كنت أبحث عن قرض لبدء عملي الخاص بعد عدة محاولات فاشلة من شركة وهمية ثم قدم لي صديق التفاصيل لقد اتصلت بهم من هذه الشركة ولم أصدقها أبدًا حتى جربتها واتبعت التعليمات ، والآن أنا سعيد لأنني حصلت على قرضي بعد اتباع تعليماتهم. إذا كنت مهتمًا بالحصول على قرض سريع ، فيرجى الاتصال بهم عبر البريد الإلكتروني للاتصال أو رقم whatsapp أدناه:

    info@tracyfinancefirm.com
    Whatsapp: +918448747044

    ردحذف

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *